معلومات عنا

من نحن؟

حن شبكة مفتوحة من الخبراء المحليين والدوليين وصانعي السياسات والقرارات والأكاديميين. نعمل معًا على تطوير حلول مستدامة لتحسين إدارة المياه وتحسين جودة المياه في حوض الفرات ودجلة.

نظرًا لأن تحديات المياه والمناخ لا تعرف الحدود وتهتم بنا جميعًا ، فنحن نتعلم من بعضنا البعض. وبقدر اتساع الشبكة ، فقد شارك العديد من الجهات الفاعلة في إنشاء هذا الموقع وهم جزء من شبكتنا: باحثون ومحامون وطنيون ودوليون وطلاب من فريق "تصورها" التابع لمعهد التكنولوجيا وإدارة الموارد في المناطق الاستوائية و شبه الاستوائية (ITT) في TH Köln (جامعة العلوم التطبيقية) ، المنظمات البيئية العراقية غير الحكومية ، EnRoot GmbH ، الميثاق الأخضر.

مشروع "دجلة النظيفة- حوار من أجل سلام مستدام في بلاد ما بين النهرين" هو مبادرة من البرلمنت - ثقافات الديمقراطية. يتم تمويل المشروع من قبل ifa من خلال أموال من وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية

لماذا نحن موجودون

نعتقد أنه معًا فقط يمكننا إجراء التغيير. وهناك حاجة قوية: بدأت الأهوار العراقية ، المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2016 ، في الجفاف. أسطح المياه ملوثة بالنفايات البلاستيكية ونوعية مياه الأنهار مدمرة. في بعض المجتمعات على طول الأنهار ، يقوم المحافظون والمنظمات غير الحكومية المحلية بالفعل بتنفيذ مبادرات لتحسين الوضع. ولكن بينما تطفو المياه من الشمال إلى الجنوب ، هناك حاجة إلى جهد مشترك من جميع المجتمعات.

ماذا نفعل؟

نحن نبني شبكة مستدامة من أصحاب المصلحة الذين يعتقدون أن التغيير يجب أن يحدث الآن.

نحن نحفر جذور وأسباب أزمة المياه في العراق من خلال البحوث المكثفة وبناء القدرات ونقل المعرفة من التجارب الإقليمية والدولية.

نجعل البيانات والمعلومات سهلة المنال وجذابة للجميع. نعمل على زيادة الوعي - سواء كان ذلك من خلال حملات وسائل التواصل الاجتماعي أو الوسائل الفنية أو مهرجان المياه.

نحن ننظر إلى تحديات المياه من وجهات نظر مختلفة: كيف تؤثر على الأقليات أو الأشخاص من خلفيات اجتماعية مختلفة أو النساء بطريقة مختلفة؟

في عام 2021 ، نقوم بتطوير خارطة طريق لاستدامة المياه في العراق.